أعلن الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين عن انطلاق النسخة التاسعة من حملة التوعية بمخاطر مرض سرطان الثدي وطرق الوقاية والكشف المبكر للمرض بداية شهر أكتوبر المقبل والتي تنظمها لجنة المرأة العاملة والطفل بالاتحاد الحر بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة وبالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية من وزارات وإدارات ومستشفيات وشركات بالقطاع الخاص و عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه ثمن رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر يعقوب يوسف محمد جهود وزارة الصحة في دعم البرامج الصحية التي ينظمها الإتحاد الحر، معرباً عن شكره لسعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة الصالح، وجميع الطبيبات والجهاز الطبي المعاون والأخصائيات من إدارة تعزيز الصحة بالوزارة المشاركين في الحملة.



كما وجه الشكر لإدارات الشركات والمؤسسات والهيئات الحريصة على التنسيق مع الاتحاد الحر فيما يخص هذه الحملة السنوية.

كما أشاد رئيس الاتحاد الحر بالجهود الكبرى التي تبذلها وزارة الصحة في مكافحة جائحة فيروس كورونا والتي كان لها دور كبير في احتواء الجائحة من الإنتشار.

وتستهدف الحملة في عامها التاسع تنظيم عدد من المحاضرات والزيارات الميدانية بالإضافة إلى فعاليات رياضية اذا سمحت الظروف الصحية العامة في البلاد.

من جهتها ثمنت نائب رئيس الإتحاد الحر لشؤون المرأة العاملة والطفل سارة النعيمي، تعاون إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة وعدد من الجهات المعنية وشركات القطاع الخاص مع حملة الاتحاد الحر لمكافحة سرطان الثدي والتي ينظمها الاتحاد على مدار تسع سنوات مضت.

و أضافت أن الحملة تحرص في كل عام على توجيه برنامجها للنساء العاملات في المؤسسات الحكومية والخاصة بشكل عام مع تسليط الضوء على المؤسسات التربوية والتعليمية بحكم تواجد المرأة العاملة بكثرة بهذه المؤسسات.

وأكدت أن برنامج الحملة هذا العام ومع الإنفراجة الصحية والنجاح الباهر للفريق الوطني واللجنة الوطنية الطبية في احتواء جائحة كورونا من الإنتشار سيكون من خلال المحاضرات وعدد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التوعوية والتدريبية.