استقبل الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عُمان، بمكتبه اليوم، الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي، سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان.

وخلال الاجتماع، أشاد رئيس مجلس الشورى في سلطنة عُمان بمستوى التنسيق مع مجلس النواب البحريني، وترحيبه بالتعاون والمضي قدمًا نحو تطوير العلاقات المشتركة في كافة المجالات التشريعية والبرلمانية، مؤكدًا تطلع السلطنة لتعزيز هذا التعاون وتفعيل الجوانب المتعلقة بتبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، استعرض السفير الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي الروابط الأخوية التاريخية والعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها والدفع بها نحو آفاق أرحب، وفتح مجالات عديدة للتعاون البناء والمثمر خاصة في المجالات التشريعية بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، لدعم التعاون البرلماني المشترك بينهما لما تشكله الدبلوماسية البرلمانية من أهمية في تحقيق التقارب بين وجهات النظر وتوحيد التطلعات بين الأشقاء وتبادل الخبرات في كافة المجالات البرلمانية.



كما تم خلال الاجتماع، مناقشة مختلف أوجه التعاون في المجالات التشريعية والبرلمانية بين المجلسين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.