رعى سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية فعالية "احم قلبك"، التي نظمها مركز الجنان الطبي في ممشى عالي بالتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة بمناسبة يوم القلب العالمي.

وأشار المحافظ العصفور إلى أن تنظيم هذه النوعية من الأنشطة التوعوية يأتي ضمن مبادرات المحافظة لاعتماد عالي مدينة صحية، و بهدف جعل الصحة على قائمة السياسات الأولية في عمل مختلف القطاعات، من أجل تعزيز مفهوم تبني نمط الحياة الصحي، رافعا رسالة تضامنية بمناسبة يوم القلب العالمي مع الاتحاد العالمي للقلب ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بمملكة البحرين بشعار "احمي قلبك بالغذاء الصحي والرياضة وتجنب ضغوطات الحياة"، مؤكدا على دور الوقاية كسبيل لتجنب العوامل مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة الكولسترول وأمراض السمنة.

من جانبه ، قال الدكتور محمد السلمان المالكي المدير الطبي لمركز الجنان الطبي أن المركز يحرص على تنظيم المبادرات الصحية الموجهة لكافة فئات المجتمع انطلاقاً من حس المسؤولية المجتمعية لنشر الوعي الصحي، وغرس القيم والممارسات الصحية بين فئات المجتمع، مثمناً رعاية المحافظ وتعاونه الدائم مع أنشطة المركز.



وشمل برنامج الفعالية ، تقديم عرض للتدريب على الاسعافات الاولية وجولة ماراثونية شارك فيها سعادة المحافظ وممثلي الاهالي من الجمعيات الخيرية والنادي في منطقة عالي.