استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها صباح اليوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021م السيدة باولا أمادي سفيرة الجمهورية الايطالية لدى مملكة البحرين، وذلك بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة والمتخصصة في إدارة المسارح والأوبرا السيدة السيدة فرانشيسكا كامبانيا وذلك لبحث سبل التعاون الثقافي والفني المشترك بين الجانبين.

في بداية اللقاء، رحبت رئيسة الهيئة بسفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، مؤكدة على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين، ومعربة عن أملها في أن تحمل الأيام القادمة مشاريع مشتركة تعزز الحضور الفني الإيطالي في المواسم الثقافية البحرينية.



وتطرق اللقاء إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتناول سبل دعم تبادل الخبرات في المجال المسرحي والزيارات الثقافية بين البلدين. كما ويستقبل متحف البحرين الوطني قريباً معرضاً يعكس غنى المجوهرات الإيطالية.

من جانبها، عبرت السفيرة الإيطالية عن سعادتها بمضمون اللقاء وما تم تناوله بشأن تطوير العلاقات الثقافية الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية، مشيدة بمساعي هيئة البحرين للثقافة والآثار في الانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات، مبدية استعدادها للتعاون الدائم من أجل خير الحراك الثقافي البحرين.