عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، اليوم الأثنين 4 أكتوبر 2021، جلسة مباحثات رسمية مع معالي الدكتورة نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء، رحب سعادة وزير الخارجية بمعالي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في دولة ليبيا الشقيقة، مشيدًا بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين، وما تشهده من تطور ونمو، وسعي مشترك لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأكد سعادة وزير الخارجية وقوف مملكة البحرين ودعمها لدولة ليبيا الشقيقة في جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى حل سياسي يحفظ سيادة واستقلال ليبيا ووقف التدخل في شؤونها الداخلية، وإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر تحقيقًا لتطلعات الشعب الليبي الشقيق.



من جانبها، أعربت معالي الدكتورة نجلاء المنقوش عن سعادتها بزيارة مملكة البحرين، مشيدة بما قوبلت به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، منوهة بموقف مملكة البحرين الداعم لجهود حكومة الوحدة الوطنية الليبية لإعادة السلم والأمن والاستقرار.

وأكدت معالي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي حرص دولة ليبيا على توطيد العلاقات مع مملكة البحرين وتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، متمنية لمملكة البحرين المزيد من التطور والنماء.