أعلن معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMI عن فوز خالد محمود المرزوقي بجائزة أفضل مدير مشاريع شاب وذلك على هامش المؤتمر الدولي السنوي للمعهد والذي عقد يوم أمس الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021، وتعد هذه هي المرة الأولى تاريخياً التي يفوز بها بحريني بهذه الجائزة المرموقة عالمياً والتي يقدمها المعهد تكريماً للشخصيات الاستثنائية التي أسهمت خلال مسيرتها العملية بالارتقاء بعلم إدارة المشاريع ونشر أفضل ممارساته العالمية.

يعد معهد ادارة المشاريع الأمريكي المرجع الأول للمعايير والاجراءات في هذا المجال ويقدم خدماته لأكثر من ثلاثة ملايين شخص يعمل في مجال ادارة المشاريع عالمياً، كما يضم في عضويته أكثر من 650 ألف عضو متخصص، ويعمل في أكثر من 213 دولة ومنطقة في العالم من خلال 303 فرعاً اقليمياً.

ويمنح المعهد جوائزه العالمية PMI Professional awards لأفضل مشروع وأفضل مدير مشاريع وأفضل مدير مشاريع شاب من عمر 35 فما دون ضمن آلاف الترشيحات التي يتلقاها سنوياً. ويتم ترشيح الشخصيات من قبل متخصصين محايدين في إدارة المشاريع، ليتم بعدها عرض ملفات الترشيح على لجنة خبراء عالمية تقوم بتقييم هذه الترشيحات على عدة مراحل واختيار الشخصيات والمشاريع الأبرز والأكثر تأثيراً وإسهاماً في هذا المجال.



وقد عمل خالد المرزوقي مديراً لمكتب إدارة المشاريع بأحد شركات الاتصالات لينتقل بعدها لإدارة المشاريع ورقابة الأداء بتمكين، ثم مديراً للمشاريع الاستراتيجية بمكتب رئيس مجلس الوزراء، ويعد من أوائل الحاصلين على شهادة إدارة محافظ المشاريع PfMP عام 2014، كما أنه حاصل على شهادة محترف إدارة المشاريع PMP وشهادة محترف مخاطر المشاريع PMI-RMP، بالإضافة إلى الماجستير في إدارة المشاريع.