اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، بمقر سفارة مملكة البحرين في واشنطن، مع السفيرة باربرا ليف، مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي والمرشحة لمنصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة على عمق العلاقات التاريخية الوثيقة والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، مستعرضًا سبل تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى آفاق أوسع بما يحقق التطلعات المشتركة.

وأشار وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية إلى أن اتفاق السلام الإبراهيمي يمثل مرحلة جديدة في منطقة الشرق الأوسط، مبينًا أن الاتفاق يأتي ضمن منظومة متكاملة وآليات عملية تنتهجها مملكة البحرين للمساهمة في إيجاد بيئة آمنة ومزدهرة لجميع شعوب المنطقة.



من جانبها، أكدت السفيرة باربرا ليف على متانة علاقات الصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين وبلادها في كافة مجالات التعاون المشترك، مثمنة الدور الريادي للمملكة في ترسيخ ثقافة الحوار والسلام والتعايش، متمنية لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.