استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة، أحمد صباح السلوم، وعضو مجلس أمانة العاصمة خلود راشد القطان، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط والقائم بأعمال وكيل شؤون البلديات المهندس عاصم عبداللطيف، ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي، ومدير إدارة التخطيط وشؤون المجالس البلدية محمود الشيباني.

وفي بداية اللقاء، أشاد الوزير بدور أعضاء مجلس النواب ومجلس أمانة العاصمة في خدمة الوطن والمواطنين، مؤكداً أهمية التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يعزز الشراكة المجتمعية من أجل تلبية احتياجات المواطنين وبما يحقق المنفعة العامة.

وأكد حرص الوزارة في تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بالعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.



وأستعرض الوزير المشاريع القائمة في الدائرة من بينها مشروع تطوير الطرق في الزنج بمجمع 360، من خلال إعادة تأهيل طرق المناطق وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء مواقف للسيارات، وتحسين الإنارة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

كما تم مؤخرا فتح عطاءات مناقصة تطوير شارع 61 و طريق 6217 في البلاد القديم ويتم حالياً تقييم العطاءات لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير البنية التحتية في الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة والمرتبطة بتطوير وصيانة الشوارع الرئيسية والطرق الداخلية ورصف الطرق الترابية في الدائرة، ومن ضمنها توسعة شارع الملك عبدالعزيز المحاذي لمركز الأميرة الجوهرة الطبي، حيث أوضح سعادة الوزير على ان المشروع تمت الموافقة عليه وسيتم إدراجه للتنفيذ ضمن برنامج عمل الحكومة، كما تمت الإشارة أيضاً إلى رصف الطريق المؤدي الى مدرسة قرطبة خلف مركز البلاد القديم الصحي، في حين سيتم دراسة الطلبات الأخرى التي تقدم بها سعادة النائب والعمل على تنفيذها بحسب الإمكانيات المتاحة.

كما تم التطرق إلى مشكلة الكلاب الضالة في المنطقة حيث تمت مناقشة هذا الموضوع، وتناول مقترح وضع لوحات توعوية وارشادية للجمهور لمنع وضع الأطعمة التي تتسبب في تكاثر الكلاب، كما تمت مناقشة مشروع الحزام الأخضر في المنطقة.

بدوره، أشاد النائب أحمد السلوم بجهود وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ وتطوير مشاريع البنية التحتية في المملكة، وتقديم خدمات بلدية ذات جودة عالية.

صور