ترأس الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة، اجتماع المجلس بحضور آمر الأكاديمية وأعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس المجلس بالأعضاء ، مؤكدا المضي قدما بتنفيذ توجيهات معالي وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة والمتمثلة في التركيز على جودة البرامج التعليمية والتدريبية والتطوير المستمر للمناهج بما يواكب المتغيرات الأمنية والتحديات المتزايدة، مع متابعة هذه البرامج بشكل مستمر بهدف تقويمها وتطويرها .

وقد ناقش المجلس العلمي عدداً من الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال، منها بحث التعاون مع أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية وسبُل تعزيز هذا التعاون من خلال تبادل الخبرات وتنفيذ البرامج التدريبية المشتركة.



كما تم خلال الاجتماع، استعراض مستجدات مشروع الذكاء الاصطناعي في الأكاديمية ، حيث أكد المجلس على أهمية المشروع لما فيه من استثمار للتقنية الحديثة في المجال الأمني والأكاديمي ومواكبة المتغيرات.

وشدد سعادة رئيس الأمن العام على أهمية مواصلة التطوير والاهتمام بالجودة في كل ما تقدمه الأكاديمية من البرامج التعليمية والتدريبية وبما يحقق رسالتها على الوجه الأكمل .

وبعد ختام الاجتماع ، أطلع رئيس الأمن العام على البرامج والدورات المقامة بالأكاديمية ، مشيدا سعادته بالجهود المبذولة في مجال تطوير المناهج العلمية والتدريبية وتنظيم الدورات القانونية والأمنية التي تسهم في رفع كفاءة وصقل قدرات منسوبي الأمن العام ليضطلعوا بدورهم في تنفيذ القانون وحفظ الأمن والنظام العام .