أشاد الرئيس التنفيذي بشركة تطوير للبترول (تطوير) جيمس كينيث ايستلاك، بأدوار المهندسين الكيميائيين في القطاع النفطي، مشيداً بمستويات خريجي قسم الهندسة الكيميائية بجامعة البحرين ومشروعات تخرجهم.

وأكد حرص شركة "تطوير" على دعم مخرجات قسم الهندسة الكيميائية في الجامعة الوطنية، من خلال استقبال عدد من خريجي القسم للتدرب في دوائر الشركة أو العمل فيها.



جاء ذلك لدى استقباله بمقر الشركة مجموعة من طلبة قسم الهندسة الكيميائية الفائزين بجوائز الشركة المخصصة لطلبة القسم، وذلك برفقة رئيس القسم الدكتور مجيد جاسم، ومنسق برنامج الهندسة الكيميائية الدكتور إعجاز راشد، ومنسقة برنامج هندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم الدكتورة زينب علي.

وأشار ايستلاك إلى أن كوادر الهندسة الكيميائية تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني سواء في مجال الطاقة أو التكنولوجيا أو حماية البيئة وغيرها من المسارات، متمنياً للطلبة النجاح في مسيرتهم المهنية وللقسم مزيداً من النجاح في مجال التعليم العالي.

وضم الوفد الزائر الطالبة ابتسام محمد الحاصلة على جائزة أعلى معدل تخرج في القسم، والطلبة: أحمد غريب، وعبد الله عبدالشهيد، وحسين عباس الحاصلين على جائزة أفضل مشروع تخرج، و الطالب علي أحمد الحاصل على جائزة أفضل معدل تراكمي في السنة الأولى.

ومن جانبه، أشاد رئيس قسم الهندسة الكيميائية بتشجيع شركة تطوير للبترول للقسم ودعمها المستمر لطلبته، وتوفيرها فرص العمل للشباب الواعد خصوصاً خريجي القسم الذين أثبتوا جدارتهم بوصفهم كوادر وطنية متميزة في الشركة.

ومما يجدر ذكره أن شركة تطوير للبترول تشرف على تطوير حقل البحرين، وتنفيذ جميع الأنشطة المتصلة بالعمليات النفطية فيه، مثل التنقيب والحفر للنفط الخام والغاز الطبيعي.