تتويجاً لما وصلت إليه مملكة البحرين من تقدم في مجال التعليم الرقمي، اختارت شركة مايكروسوفت العالمية 10 مدارس حكومية للانضمام لشبكة عالمية من المدارس الحاضنة للتكنولوجيا بتميز.

وقالت باسمة الصديقي مديرة مدرسة الحد الثانوية للبنات، وهي إحدى المدارس المختارة، إن هذا الإنجاز هو ثمرة مبادرة التحول الرقمي للبيئة التعليمية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم، فأصبحت مدرستنا ضمن المدارس العالمية المتميزة في التعليم الالكتروني واستخدام برامج مايكروسوفت الفاعلة، وذلك بفضل مشروع "الحد برؤية جديدة" الذي عبّد طريق المشروع الالكتروني بالمدرسة.

وأضافت أن خطتنا للتطوير المهني هي إحدى ركائز تحقيق هذا الإنجاز، فهي تهدف إلى تدريب الهيئتين الإدارية والتعليمية على برامج وتطبيقات مايكروسوفت المختلفة ودمجها في استراتيجيات مهارات القرن 21، فكانت حصيلة هذه الجهود أن حصلت جميع منتسبات المدرسة على شهادات احترافية في التميز الرقمي مثل "المعلم المبدع"، وكذلك حصلت ٢٤ معلمة على لقب "معلم مايكروسوفت المعتمد"، و١٠ معلمات على لقب "المعلم المبدع الخبير". كما حصلت اختصاصية التعلم الرقمي ومعلمات أخريات على شهادة المدرب المعتمد، كما تم إعداد وتدريب المعلمات ليصبحن مستعدات لتطبيق مختلف الأدوات الرقمية ومن أهمها: مايكروسوفت 365، ومجتمعات التعلم الافتراضية، وإنشاء دفتر إلكتروني خاص لكل طالبة .

وأكدت أنه نتيجة للجهودة الشاملة والمستمرة، انتقلت المدرسة إلى مدرسة افتراضية من خلال تطبيقات مايكروسوفت التي أدت إلى استفادة الطالبات من جميع الخدمات الإدارية والأكاديمية المقدمة من المدرسة طوال فترة الجائحة.

مريم بن شمس المديرة المساعدة بالمدرسة ورئيسة التمكين الرقمي قالت: "إن حصول المدرسة على لقب المدرسة المتميزة تكنولوجياً هو ثمرة التعاون الكبير بين الكوادر والطالبات وأولياء الأمور".

وقالت رحاب محمد إحدى المعلمات الحاصلات على لقب "المعلم المبدع الخبير": "تدربت بشكل مكثف على أدوات مايكروسوفت مثل Flipgrid وMinecraft مما انعكس على أدائي في الفصول الافتراضية، وأدى إلى سهولة قياس فهم الطالبات للكفايات بالشكل المطلوب".