ناقشت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي أمس (الأحد)، خطة عملها لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس، مشيدةً في الوقت ذاته بالجهود المثمرة التي بذلتها اللجنة خلال الدور الثالث، والتي أثمرت بإنجازات تشريعية متقدمة أثرت منظومة التشريعات الوطنية المتعلقة بشؤون الشباب والرياضة.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع أولويات عملها، وأهم الموضوعات التي تستدعي المراجعة التشريعية، أو استحداث قوانين جديدة ترفد قطاع الشباب بالمزيد من الأطر القانونية التي تؤهلهم وتدعمهم للانخراط في تطور وبناء المجتمع.

وطرح أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مجموعة من الأفكار والرؤى التي ستنظرها اللجنة وتبلورها في مجالات متنوعة، مثل: التعليم، ودمج الرياضات الأولمبية في المناهج الدراسية، وكذلك تطوير مناهج التعليم الصناعي المهني والتكنولوجي والفني للفتيات، والتركيز على النهوض برواد الأعمال الشباب والشابات في المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر، وغيرها من الأفكار والاقتراحات المتعلقة بالشباب.



الجدير بالذكر أن لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، وعضوية أصحاب السعادة: سبيكة خليفة الفضالة (نائباً للرئيس)، السيدة دلال جاسم الزايد، السيد علي عبدالله العرادي، الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، السيدة نانسي دينا إيلي خضوري، والسيد نوار علي المحمود.