أعلن فريق البحرين ريد إكستريم (BRX) عن مسابقة جامعية لطلبة عدد من الجامعات في مملكة البحرين وستكون الجائزة عبارة عن فرصة تدريب داخلي مدفوعة التكاليف لمدة شهر كامل في برودرايف Prodrive في المملكة المتحدة، والتي تدير فريق البحرين رايدر إكستريم (BRX).

وقد أعلن عن ذلك مدير فريق BRX ورئيس مجلس إدارة برودرايف Prodrive ديفيد ريتشاردز وفريقه في حرم الجامعة الأمريكية بالبحرين (AUBH) أمام وفد من طلاب وأعضاء هيئة التدريس من الجامعة الأمريكية بالبحرين، وجامعة البحرين (UoB) ، وجامعة البحرين بوليتكنيك، بحضور فعلي وعبر وسائل التواصل الافتراضية.

وأقام الفريق هذه الفعالية في حرم الجامعة والذي تبلغ مساحته 75000 متر مربع، وهو أحدث حرم جامعي في الرفاع حيث تم الإعلان من خلال هذه الفعالية عن فرصة التدريب الداخلي والتي ستساهم في تزويد الطلاب برؤى شاملة في كيفية إدارة العمليات في تلك المجموعة الرائدة في العالم رياضة السيارات والهندسة.



ومع إطلاق هذه المسابقة، سيتمكن الفائزون من إلقاء نظرة شاملة حول تفاصيل إدارة تلك المجموعة الرائدة عالميًا في مجال رياضة السيارات والهندسة مما سيتيح للطلاب الفرصة لتعزيز الإبداع ومهارات حل المشكلات وتحقيق شغفهم في مجال رياضة السيارات والسباقات.

وبهذه المناسبة صرح ديفيد ريتشاردز قائلًا: إن فريق البحرين ريد إكستريم (BRX) هو أحدث مشروع للمملكة في رياضة السيارات بالشراكة مع برودرايف Prodrive ولا يقتصر الفريق على محاولة الفوز برالي داكار في نسخته المقبلة في المملكة العربية السعودية في يناير المقبل، بل المساعدة أيضًا في تعزيز الاهتمام بالهندسة بين الطلاب في مملكة البحرين".

من جهتها صرحت الدكتورة سوزان إ. ساكستون، الرئيس المؤسس للجامعة الأمريكية بالبحرين: "نحن نقدم لشركة برودرايف انترناشونال Prodrive منزلًا في حرم الجامعة الأمريكية بالبحرين، ومتحمسون لتعزيز شغف طلابنا في مجال رياضة السيارات. إن الجمع بين التجربة التعليمية في الجامعة الأمريكية بالبحرين وتلك التجربة المتميزة للتدريب الداخلي والمقدمة من Prodrive هي الصيغة الصحيحة للنجاح المهني".

وتعد برودرايف Prodrive شركة عالمية رائدة في مجال رياضة السيارات والأعمال التكنولوجية المتقدمة. ومنذ عام 1984، فازت Prodrive بستة ألقاب في رالي الاتحاد الدولي للسيارات، 5 ألقاب Le Mans ؛ أربعة ألقاب British Touring Car titles ، وستة ألقاب بطولة العالم FIA World Endurance Championship (WEC) . وتتنافس برودرايف حاليًا في بطولة العالم FIA World Endurance Championship (WEC) مع أستون مارتن وتدعم عدد من برامج العملاء في جميع أنحاء العالم. كما قاد ريتشاردز عملية تطوير رياضة السيارات في الشرق الأوسط، حيث نظم أول رالي في المنطقة، في الكويت في عام 1976. وفي الآونة الأخيرة، حقق فريق Prodrive الذي يدير البحرين رايدر إكستريم أفضل نتيجة لأي فريق يخوض أول مباراة له في رالي داكار في المملكة العربية السعودية.