نظمت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شئون البلديات) بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية البحرين لمكافحة مرض السرطان وفي إطار فعاليات الشهر العالمي للتوعية بمرض السرطان محاضرة توعوية تحت عنوان "محاضرة تعريفية عن سرطان الثدي"، وذلك في مقر الوزارة بالمنامة وبحضور المهندسة شوقية حميدان الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة.

وقدم المحاضرة الدكتورة فاطمة علي من مستشفى الكندي التخصصي وبحضور عدد كبير من موظفات وموظفي الوزارة.



وتطرقت الدكتورة فاطمة علي خلال المحاضرة إلى طرق الوقاية من مرض السرطان وطرق الاكتشاف المبكر وخصوصا لسرطان الثدي متطرقة إلى العوامل الصحية المساعدة على الوقاية من المرض.

وحظيت المحاضرة بتفاعل كبير من المشاركين من خلال تقديم معلومات علمية تبين أهمية الكشف المبكر عن المرض بما يسهم في نجاح العلاج.

وفي ختام المحاضرة كرمت المهندسة شوقية حميدان المحاضرة الدكتورة فاطمة علي بشهادة تقديرية على مشاركتها في هذه الندوة التثقيفية.

الجديد بالذكر فإن قطاع شئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تشارك بصفة مستمرة في فعاليات الشهر العالمي للتوعية بمرض السرطان في شهر أكتوبر من كل عام وذلك من خلال سلسلة فعاليات متنوعة بينها المحاضرات وبيع المنتجات المتعلقة بدعم مرضى السرطان بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة مرض السرطان.