استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف وبحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد بن عبدالعزيز الخياط، بمكتبه في ديوان الوزارة فرق العمل من قسم الاتصال وقسم تقنية المعلومات بالوزارة بمناسبة فوز "شؤون الأشغال" بجائزة أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية المجتمعية وجائزة أفضل خدمة حكومية الكترونية G2G "حول النظام الداخلي للمتابعة خلال حفل جائزة التميز للحكومة الإلكترونية تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وفي هذا السياق أشاد الوزير خلف بالجهود والمساعي التي بذلها فريق العمل، مضيفاً أن هذا الفوز يؤكد اهتمام الوزارة بالتواصل الرقمي ومواكبة التطورات لضمان تحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل خدمة المواطنين والمقيمين.

أضاف سعادته: أن قنوات التواصل الاجتماعي هي أداة حديثة وهامة في عصر الإعلام الجديد، ومؤكداً أهمية استغلالها في التواصل مع الجمهور والوقوف على الملاحظات في سبيل معالجتها، إلى جانب ذلك فأنها تساهم في إبراز الصورة الصحيحة للمشاريع والإنجازات بكل شفافية وموضوعية.

وأوضح خلف أن الجائزة الثانية التى حققتها الوزارة عن مشروع النظام الداخلي للمتابعة حيث أن المشروع تزامن مع وجود العديد من الوحدات التابعة لشؤون الاشغال التى تتطلب استجابة فورية، حيث قلص التكامل الفني لنظام المتابعة الداخلي في الوزارة مع النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، الكثير من الوقت والجهد بالتالي هذا الإنجاز. وفي الوقت ذاته وجه سعادة الوزير بضرورة مواصلة جهود كافة منتسبي الوزارة بما يصب في جانب التميز والتفوق.

الجدير بالذكر أن الوزارة فازت بجائزة التميز للحكومة الالكترونية بعدد من الجوائز منذ انطلاق الجائزة في العام 2008، حيث حقق الوزارة جائزة افضل مشروع الكتروني في عام 2009، وحققت جائزتين في نسخة 2010 حيث فازت بجائزة التطور الالكتروني وافضل خدمة إلكترونية، وجائزة افضل مشروع الكتروني في 2011، وفي نسخة 2012 فازت الوزارة بجائزة افضل خدمة الكترونية عن خدمة نتائج فحص العينات "ضمان الجودة"، كما أحرزت الوزارة جائزتين في نسخة 2013 حيث فازت بجائزة التطور الالكتروني والاقتصاد الالكتروني، إضافة الى ذلك فازت الوزارة في نسخة 2015 بجائزة افضل مشروع الكتروني عن مشروع نظام إدارة الأصول المؤسسية، وحققت الوزارة في عام 2017 حائزة افضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية عن مشروع المشاركة الالكترونية المجتمعية. وتأتي جائزة الحكومة الالكترونية ومنذ انطلاقتها في العام 2008، أحد أهم المبادرات الوطنية وأن إسهامها بشكل واضح في تحفيز وتطوير العمل والابداع.