تقدم السيد فؤاد أحمد الحاجي، عضو مجلس الشورى، بسؤال إلى المهندس عصام بن عبدالله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وذلك عن الجزر الاصطناعية الجديدة، والسواحل المخصصة للنفع العام منذ صدور المرسوم رقم (36) لسنة 2016 باعتماد المخطط الهيكلي الإستراتيجي لمملكة البحرين.

وتساءل الحاجي: "ما هو مجموع الجزر الاصطناعية الجديدة التي تم إنشاؤها وفق المخطط الهيكلي الإستراتيجي منذ اعتماده عام 2016م، وما هي الجزر الاصنطاعية الأخرى التي يجري العمل على إنشائها؟"، مضيفًا "كم عدد الشوارع السريعة الدائرية التي تم تنفيذها منذ إقرار المخطط الهيكلي الإستراتيجي، والأخرى التي يجري العمل على إنشائها؟".

وجاء في نص السؤال أيضًا: "كم عدد السواحل والشواطئ المخصصة للنفع العام وفق المخطط الهيكلي الإستراتيجي؟ وما هو نصيب كل محافظة من محافظات المملكة من هذه الشواطئ والسواحل؟ وكم عدد الشواطئ والسواحل التي تم تنفيذها أو التي يتم العمل على تنفيذها؟".



وأضاف الحاجي في سؤاله: "هل تتم المراجعة الدورية للمخطط الهيكلي الإستراتيجي وفق التطورات الديموغرافية و الاقتصادية لمملكة البحرين، وهل توجد مناطق لم يتم إعداد مخططها العام أو التفصيلي وفقًا للمخطط الهيكلي الإستراتيجي؟".

وتساءل الحاجي أيضًا: "هل تم تغيير خط الدفان المعتمد في المخطط الهيكلي الإستراتيجي؟ وكم عدد المناطق المخصصة للمحميات الطبيعية ضمن المخطط؟".