أعرب الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من تطور ونماء، في ظل الحرص المتبادل بين البلدين الشقيقين على توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مؤكدًا تطلع مملكة البحرين للارتقاء بتلك العلاقات إلى مستويات أرحب بما يلبي التطلعات المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك لدى مشاركة سعادة وزير الخارجية، ضمن الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، لدى زيارة سموه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وخلال الزيارة، قام سعادة وزير الخارجية ومعالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التربية والتعليم 2021-2022-2023، ومذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم في البلدين بشأن التعاون في مجال التعليم العالي.



كما قام سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بالتوقيع على إعلان اتفاقية السيادة على البيانات بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.