مريم بوجيري

كشف وزير الإسكان باسم الحمر إنجاز المرحلة الأولى من مشروع شرق سترة الإسكاني بنسبة 15% حتى الآن ويجري العمل حالياً على إعداد قوائم المستفيدين النهائية للمرحلتين الثانية والثالثة بالمستفيدين.

وأكد في رده على سؤال برلماني للنائب عمار عباس خلال جلسة مجلس النواب، أنه تم تسليم شهادات استحقاق كافة المرشحين للمدينة بالمرحلة الأولى كما تم تخصيص ميزانية للبدء بإنشاء البنية التحتية الخاصة بالقسائم السكنية والوحدات بالمرحلة الثانية من المدينة ليتم تقديمها بالتزامن مع المرحلة الأولى لاستفادة عدد أكبر من المواطنين من المشروع.



وفيما يتعلق بأبرز مستجدات مشروع شرق سترة الإسكاني، أوضح الوزير أن المدينة تقع بالكامل على واجهة بحرية وروعي في تصميمها متطلبات جودة الحياة لتكون من المدن المتميزة في المملكة، مؤكداً أنه تم توقيع الاتفاقية الإطارية لتنفيذ المدينة بالكامل مع مطور من خلال 3 مراحل بأيدي مقاولين بحرينيين اثنين لتنفيذ الوحدات ومقاول بحريني آخر يعمل على تشييد البنية التحتية للمدينة.

وأكد أن إجمالي الأيدي العاملة بالمدينة ضمن تشييد المرحلة الأولى حالياً يصل إلى 1500 عامل وهي نسبة كبيرة سيتم زيادتها لتسريع وتيرة العمل في الأيام المقبلة.

وبين الحمر حدوث تعديل على المخطط العام للمدينة بزيادة عرض الواجهات البحرية بحيث لا تقل عن 50 متراً بمحيط المدينة لزيادة جماليتها إلى جانب زيادة الرقعة الخضراء كقيمة مضافة والنظر في زيادة عرض لشوارع من 12.5 متر إلى 15.5 متر، مؤكداً أن ذلك يؤثر على العدد الإجمالي للوحدات السكنية لكن سيتم تعويضه في المستقبل.