شهد مركز الجسرة للحرف اليوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2021م زيارة وفد رسمي من مجلس سيدات أعمال إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة رئيسة مجلس الإدارة سعادة الدكتورة آمنة خليفة آل علي، حيث كانت في استقبالها الأستاذة شوق العلوي مديرة إدارة الحرف اليدوية بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

وشهدت الزيارة تباحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الحرف والصناعات التقليدية إلى جانب تعزيز تبادل الخبرات والمعارف ما بين الحرفيين من كلا البلدين.

ورحبت الأستاذة شوق العلوي بالوفد من إمارة عجمان، معربة عن سعادتها بهذه الزيارة التي تعكس مساعي مركز الجسرة لتوطيد العلاقة مع الجهات المتخصصة في مجالات ريادة الأعمال والإبداع في البلدان الشقيقة من أجل الارتقاء بالعمل الحرفي والحفاظ على الإرث الثقافي.



وتضمنت الزيارة جولة ميدانية لمركز الجسرة للحرف تعرف من خلالها الوفد على مرافق المركز وورش الحرفيين به وأنواع الحرف التقليدية والانتاج والتصنيع الحرفي، إضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي يقدمها عبر البرنامج الثقافي العام للمركز. كما قام الوفد بزيارة لمتجر صنع في البحرين بالجسرة والتعرف على تجربة هيئة البحرين للثقافة والآثار في تطوير المنتج الحرفي للحفاظ على إستدامته.

والجدير بالذكر أن مجلس سيدات أعمال عجمان هو مجلس غير ربحي، ينضوي تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة عجمان، وقد تم تأسيسه عام 2005م، ليضم سيدات الأعمال في إمارة عجمان بهدف النهوض بدور المرأة وتمكينها وتحفيزها لتصبح شريكاً في عملية التنمية.