شهد مركز الفنون مساء اليوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2021م افتتاح المعرض المشترك "بشغف يمتزجان" للفنانة أريج رجب والشاعر بدر الرويحي، وذلك بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

ويستمر مركز الفنون بتقديم إبداعات كل من الفنانة رجب والشاعر الرويحي حتى 24 نوفمبر الجاري، ويفتح أبوابه من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً.

ويقدّم المعرض للجمهور تجربة فنية مغايرة، حيث تمتزج فيه الفنون مع الأدب لتشكل حواراً جميلاً ما بين الريشة والقلم. وتتناغم الكلمات مع اللون لتضيف بعداً جديداً ومختلفاً إلى عن التجارب الفنية الأخرى.

ويتمحور معرض "بشغف بمتزججان" حول الزهرة، حيث يتّخذها موضوعاً رئيسياً تجريداً لهذه التجربة الإبداعية. وسيعايشها الجمهور الزائر للمعرض عن قرب وهي تتراءى بأشكال ومعان مختلفة وكحياة بكل بساطتها وتعقيداتها. ويعمل المعرض على معالجة العديد من القضايا، خصوصاً فترة التحديات الكبيرة التي شدها العام ماضي.

وقد تم اختيار الزهرة، ليتم طرحه عبر هذا المزيج الفني/الأدبي المشترك، والذي يتميّز بإسقاطات فلسفيّة ويطرح علامات استفهام تترك لمخيّلة المتلقّي كامل الحرية في انتقاء الإجابات التي تليق به لتفسير وتأويل ما يشعر به ويتفاعل معه بلا سقفٍ افتراضي يقنّن انطلاقة أفكاره.