أطلق بنك البحرين والكويت البرنامج التدريبي التفاعلي بنسخته الثانية ، وذلك بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وجمعية الصحفيين البحرينية.

وقد تم تصميم هذه المبادرة التدريبية لصقل مهارات الصحفيين في جوانب الإقتصاد والتحليل المالي والخدمات المصرفية الرقمية بهدف الإرتقاء بالمهارات التحليلية والمعرفية للنظام الإقتصادي والمالي.

إذ يغطي نطاق البرنامج التدريب في مجالات مالية مختلفة مثل الخدمات المصرفية التقليدية، والصيرفة الإسلامية، والتأمين التكافلي، والأسواق المالية، والتحول الرقمي، والتي تؤدي دوراً محورياً في الاقتصاد البحريني اليوم.



وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت، الدكتور عبد الرحمن علي سيف، عن سعادته بإطلاق البرنامج التدريبي بنسخته الثانية، وذلك تقديرا لدور الصحافة البحرينية وإسهامها المتميز في المجتمع. حيث يأتي الدعم لهذا البرنامج الذي من شأنه تنمية مهارات الصحفيين ومعرفتهم الاقتصادية، بهدف تمكينهم من المساهمة في الاقتصاد المحلي من خلال التوعية وقراءة الأحداث وتأثيرها على النظام المالي والإقتصادي.

وأضاف: " سيحصل المشاركين على فرصة للإطلاع عن قرب للخدمات المصرفية وخاصة الرقمية من خلال الرزيارة الميدانية للبنك، بالإضافة إلى استضافة المتحدثين من بنك البحرين والكويت لتبادل وجهات النظر وعرض تجارب مصرفية واقعية. كما عبر الدكتور سيف عن شكره وتقديره لجهود الصحافة في دعم مسيرة بنك البحرين والكويت ومواكبة تطوراته خلال العقود الخمسة الماضية"

من جانبه أعرب المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ عن فخره بالتعاون مع بنك البحرين والكويت لتعزيز القدرات الإعلامية للصحافة في المملكة، من خلال توفير فرص تدريب متخصصة في عالم المال والاقتصاد . وبالدور الريادي لجمعية الصحفيين البحرينية في دعم مسيرة الصحافة الوطنية وتنمية المجتمع وتعزيز روح الوحدة الوطنية.

وأعرب السيد عيسى الشايجي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عن بالغ شكره لبنك البحرين والكويت لتبنيه هذه المبادرة المتميزة والتي تعكس اهتمام البنك بتنمية المجتمع البحريني على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات. كما أعرب عن امتنانه بهذا التعاون مع معهد BIBF للنهوض بقطاع الصحافة من خلال توفير الفرص التدريبية لصقل مهارات الصحفيين البحرينيين.

مضيفا"ستساهم هذه المبادرة في تمكين الأجيال الجديدة من الصحفيين ودعمهم على مواكبة التطورات السريعة حول العالم. من المهم تزويد الصحفيين بالمهارات اللازمة والأدوات المطلوبة لمواجهة التحديات بمعايير مهنية عالية، والتعامل معها باحترافية وفعالية."

حضر من جانب جمعية الصحفيين السيد عبدالرحمن المدفع نائب الرئيس، والسيد راشد نبيل الحمر، أمين السر، والسيد يحيى العمري رئيس لجنة التدريب المهني، والسيد فواز أحمد سليمان المدير التنفيذي للجمعية.