فازت مملكة البحرين اليوم بثلاث جوائز ضمن النسخة الثالثة لجوائز الشرق الأوسط للمشتريات، وتم الإعلان عن هذا الفوز في حفل أقيم تحت رعاية رئيس مجلس المناقصات والمزايدات الشيخ نايف بن خالد آل خليفة، وذلك على هامش النسخة الخامسة لمؤتمر الشرق الأوسط للمشتريات، وتم خلال الاحتفال توزيع 12 جائزة في فئات مختلقة، وذلك احتفاءً بالإنجازات المتميزة والابتكارات في قطاع المشتريات.

ونالت جوائز الشرق الأوسط للمشتريات ثلاث جهات في مملكة البحرين، حيث فازت المهندسة ريما الصفار رئيس قسم التقييم والتحليل بمجلس المناقصات والمزايدات بجائزة رائدات قطاع المشتريات، والتي تم استحداثها خلال نسخة هذا العام لتكرم المرأة العاملة في قطاع المشتريات، كما فاز المجلس بجائزة أفضل مشروع للمشتريات للقطاع الحكومي، وتسلم الجائزة السيد علي عبدالله رئيس قسم نظم المعلومات بمجلس المناقصات والمزايدات، في حين فازت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) بجائزة التميز في إدارة العقود.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار ما تبذله حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء حفظه الله للاستفادة من أفضل الممارسات في قطاع المشتريات لتحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.



وتم خلال الاحتفال أيضا، توزيع الجوائز على باقي الفائزين، وهي: جائزة بطل المشتريات، جائزة أفضل محترف شاب، جائزة المؤثر في المشتريات، جائزة أفضل قائد في مجال المشتريات على المستوى التنفيذي، جائزة أفضل مشروع للمشتريات للقطاع الخاص، جائزة أفضل فريق مشتريات، جائزة أفضل تحول رقمي في المشتريات، جائزة الإجراءات المبتكرة في مجال المشتريات، وجائزة الابتكار والتميز في سلسلة التوريد.

وبهذه المناسبة، قال الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات الدكتور محمد علي بهزاد: "يكلل فوزنا بهذه الجوائز جهود فريق العمل في الجهاز الفني والإداري في الارتقاء بجودة وكفاءة العمليات، كما يعكس حرص المجلس على تبني أفضل الممارسات الدولية في مجال عمليات المشتريات الحكومية".

وفي سياقٍ متصل، قالت المهندسة ريما عيسى الصفار رئيس قسم التقييم والتحليل بمجلس المناقصات والمزايدات: "بكل فخر واعتزاز سعدت اليوم بتكريمي والحصول على جائزة رائدات قطاع المشتريات، جائزة اليوم جاءت لتتوج نتاج عمل سنوات مضت وتأكيد على سنوات قادمة ستكون حافلة بمشيئة الله بالعديد من المشاريع والإنجازات".

وأضافت: "كل ما مضى وما سيتحقق من إنجازات نتيجة دعم وثقة الإدارة العليا بالمجلس، فلو لا دعمهم وثقتهم لما تحققت هذه المشاريع والمبادرات على أرض الواقع"، موجهةً الشكر والتقدير لسعادتهما ولجميع زملائها في المجلس ولفريق عمل إدارة التقييم والفني الذي لو لا جهودهم وعملهم المميز لما وقفت اليوم لاستلام هذه الجائزة.

ومن جانبه، أعرب السيد علي عبدالله رئيس قسم نظم المعلومات عن بالغ اعتزازه وفخره بفوز المجلس بجائزة أفضل مشروع حكومي للمشتريات على مستوى الشرق الأوسط، والذي مثل شهادة كبيرة لما حققه المجلس من نقله إلى الأتمتة الشاملة تمهيداً للانتقال للرقمنة الشاملة، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات تحقيق نتيجة دعم وثقة الإدارة العليا بالمجلس، ومساندة فريق نظم المعلومات بالمجلس".