استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، في مقر الجامعة بالصخير يوم الخميس (11 نوفمبر 2021م)، الطالبة سراج محسن حسين، الحائزة على جائزة "التميز" العالمية في مسابقة "الجسر الصيني" العشرين للغة والثقافة الصينيتين لطلبة الجامعات الأجنبية.

وهنأت رئيسة الجامعة الطالبة على هذا الإنجاز، مشيرة إلى نجاح جامعة البحرين في تأهيل طلابها ورفع مهاراتهم العلمية والإبداعية في مجالات تخصصهم، وتعريفهم بالثقافات العالمية، والحضارات العريقة، ومنها الثقافة الصينية حيث تحتضن الجامعة معهد كونفوشيوس منذ العام 2014م.

وقد شارك تسعة من طلبة جامعة البحرين عبر معهد كونفوشيوس في مسابقة "الجسر الصيني" العشرين الذي أقيم في الفترة من 23 يونيو إلى 4 يوليو، بتنظيم من سفارة جمهورية الصين الشعبية في مملكة البحرين.

ومثلت الطالبة سراج حسين (الطالبة في قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة بجامعة البحرين) عبر معهد كونفوشيوس، مملكة البحرين على المسرح الدولي للتنافس مع متعلمي اللغة الصينية من جميع أنحاء العالم الذين بلغ عددهم 70 ألف طالب وطالبة. وتمكنت من الفوز بجائزة "التميز" في الجولة النهائية لمسابقة "الجسر الصيني" بتاريخ (22 سبتمبر 2021م) من بين 125 فائزاً من 101 دولة مثلوا بلادهم.

ومسابقة "الجسر الصيني" هي مسابقة سنوية دولية واسعة النطاق وتأتي في إطار التبادلات الثقافية والتعليمية في العالم بين مختلف البلدان، وتشكل منصة مهمة لطلبة الجامعات، وتتضمن إتقان اللغة والإحاطة بالثقافة الصينية.