لن يكون تحت مظلة "السياحة"..

أيمن شكل



كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني أن مركز المعارض القديم لن يكون تحت هيئة السياحة والمعارض التابعة للوزارة، مشيراً إلى وجود عدة مقترحات لاستخدامه بعد افتتاح المركز الجديد العام المقبل، لكن لم يفصح عن تفاصيل المقترحات أو الجهة التي سيكون تابعاً لها.

ومن المقرر أن يحتضن مركز المعارض خلال الشهرين القادمين معرضين رئيسيين، أولهما معرض المجوهرات المقرر أن يقام خلال الفترة 23-27 نوفمبر 2021، والثاني معرض الخريف والمقرر إقامته خلال الفترة من 13 إلى 21 ديسمبر 2021.

ومن المقرر الانتهاء أيضاً من مشروع مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد بمنطقة الصخير، في الربع الرابع من العام القادم، حيث يقام على مساحة 309,000 متر مربع، وسيضم 10 قاعات للمعارض بمساحة إجمالية تبلغ 95,000 متر مربع مجهزة بأحدث الخدمات اللازمة لاحتضان الفعاليات والمعارض العالمية، ومركز المؤتمرات الرئيس البالغة مساحته 4,500 متر مربع، ويتسع لما يقارب 4000 شخص، ذلك إلى جانب قاعات متنوعة الاستخدامات بمساحات متوسطة وصغيرة.

وألقت جائحة "كورونا" بظلالها على مركز المعارض خلال الفترة الماضية حيث تم تحويله إلى مركز تقديم خدمات الفحص والرعاية الصحية، إلى أن تم الإعلان عن نقل جميع الخدمات التي يتم تقديمها بالمركز بدءاً من 20 سبتمبر الماضي، إلى مستشفى البحرين الدولي ومجمع سترة التجاري ومنطقة الساية بالمحرق.