أقام طلبة برنامج البكالوريوس في الفنون والتصميم بجامعة البحرين مساء يوم الثلاثاء الموافق ٩ نوفمبر ٢٠٢١ جلسة حوارية افتراضية مع الفنان التشكيلي الفلسطيني " سلیمان منصور " تحت عنوان " لوحة الفنان .. هويته الوطنية " عبر منصة زوم، كما تم بث الجلسة عبر اليوتيوب والانستغرام، حيث قدمت هذه الجلسة الطالبات نور نوح، رحمة أحمد، ووديعة محمد تحت إشراف الدكتورة .سماء الهاشمي.

يعتبر الفنان " سلیمان منصور " أحد أعمدة الفن التشكيلي المعاصر والذي واكب الحركة الفنية الفلسطينية منذ بداياتها وتتميز أعماله الفنية بتصوير الحياة اليومية للفلسطينيين ونشاطاتهم، حيث تعد أغلب أعماله الفنية موجهة لخدمة الثقافة والتراث الفلسطيني بسبب نشأته بعيدا عن المدينة قرب الجبال مما عزز علاقته بالمشهد الفلسطيني.

تضمنت الجلسة الحوارية حكاية سليمان منصور وهويته الوطنية التي تجسدت في أعماله ومحاور عدة أبرزها تأثير البيئة المحيطة والظروف التي يعيشها الفنان على أعماله الفنية، وكيف تساهم هذه الظروف في تميز أعماله. كما تطرقت الجلسة إلى الرموز الفنية الوطنية كشجر الزيتون والبرتقال التي يستخدمها الفنان ودلالتها، بالإضافة إلى أسلوب الفنان سلیمان منصور المميز في استخدام خامات طبيعية من أرض وطنه كالطين والحناء.



قام بحضور هذه الجلسة العديد من الشخصيات الفنية والثقافية وأكثر من ١٥٠ شخص من مختلف أنحاء الوطن العربي. اختتمت الجلسة بإتاحة الفرصة للجمهور لطرح أسئلتهم ومداخلاتهم للفنان، كما وجه الطلبة خالص الشكر والتقدير للفنان " سلیمان منصور " على تلبيته لدعوتهن، ومشاركته لخبرته الفنية والمعلومات الغنية التي وجهها للحضور، متمنين للفنان دوام التوفيق والنجاح في مسيرته الفنية.