سماهر سيف اليزل


وافق مجلس بلدي المحافظة الجنوبية بالإجماع على مخاطبة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، لإيجاد موقع لمجمع أمني تابع لوزارة الداخلية، إلى جانب مجمع بريدي متكامل بالمحافظة.

وأوضحت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس أن فكرة المقترح المقدم من العضو عبدالله عبداللطيف تدور حول فتح مجمع أمني تابع لوزارة الداخلية، مبينةً أن أبرز مسوغات المقترح، جمع كل الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية تحت سقف واحد، كخدمات الإدارة العامة للمرور، الإدارة العامة للدفاع المدني، شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، بالإضافة إلى خدمات الإسعاف الطبي وغيرها.

وقالت: "يسهم هذا المقترح في تقريب كل الخدمات التي تقدمها الجهات، واختصار الوقت والجهد وتسهيل الحصول عليها وكذلك إنجاز المعاملات دون الحاجة للذهاب إلى العاصمة أو مناطق أخرى".

وأشارت إلى أن إنشاء هذا المجمع الأمني على غرار المجمع الأمني بمحافظة المحرق، يعكس حرص وزارة الداخلية على تواجد مثل هذه المراكز وتمكينها من تقديم خدماتها بأعلى درجات الكفاءة والفعالية والارتقاء بها وتوفير جميع التسهيلات لخدمة المواطنين والمقيمين.

كما وافق المجلس على اقتراح فتح مجمع بريدي متكامل بالمحافظة، وأوصى بتوافق أعضائه برفع خطاب لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لإيجاد أرض لهذا المقترح، بحيث يضم المجمع ويقدم خدمات متنوعة شخصية وإلكترونية، وخدمات بريدية وغير بريدية منها دفع فواتير الكهرباء والتأمينات، ورخص القيادة، وإصدار شهادات وإفادات للمؤمن عليهم.