أعلنت الأرصاد الجوية أنه من خلال نماذج التنبؤات العددية تشهد منطقة شبه الجزيرة العربية وشمال الخليج العربي خلال الأيام القادمة مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي الى حالة من عدم الإستقرار حيث تتهيأ الفرص لهطول الأمطار والتي ستتخللها خلايا رعدية خاصة على وسط وغرب وشمال غرب المملكة العربية السعودية ومن ثم دولة الكويت.

وحيث أن التوقعات تشير بتكاثف الغيوم في سماء مملكة البحرين من مساء يوم الجمعة الموافق 19 نوفمبر 2021 وستتهيأ الفرصة لتساقط أمطار متفرقة اعتباراً من يوم السبت.



ومن المتوقع عودة الرياح الشمالية الغربية في وقت لاحق من يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021 لتصل من نشطة الى قوية السرعة أحيانا مثيرة للأتربة في بعض المناطق وسيكون من الملاحظ زيادة الإحساس ببرودة الأجواء خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتنصح إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات المواطنين الكرام وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية وعدم إرتياد البحر، كما تنصحهم بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات المتعددة وعدم الإنصياع للإشاعات والأخبار الغير الرسمية.