رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على الرعاية الفائقة التي يوليها جلالته أيده الله للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة، مشيداً سموه بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال ترؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لاجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومعالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة الأعضاء.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإنجازات المتعددة التي تحققت للرياضة البحرينية خلال الفترة الماضية في مختلف الرياضات والتي تؤكد الدور البارز للهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، من خلال تقديم التسهيلات المتعددة للمشاركات الخارجية والتي ساهمت في تحقيق هذه الإنجازات، متطلعاً سموه أن تواصل الرياضة البحرينية تحقيق المزيد من النجاحات في الفترة القادمة، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية التي يقوم بها سموه للاتحادات والأندية، مشيراً سموه إلى أن هذه الزيارات ستساهم في تحقيق العديد من المنجزات للاتحادات والأندية.



وبارك سموه، تدشين غرفة لفض المنازعات الرياضية، مؤكداً سموه أنه يوم تاريخي في طريق الاحتراف الرياضي، ومشدداً سموه على البدء في عمل الغرفة، حيث سيكون دورها في تعزيز قيم الاحتراف الرياضي والمساهمة في تطوير منظومة الرياضة في المملكة، وذلك بحضور معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

كما بارك المجلس الأعلى للشباب والرياضة تدشين تطبيق برنامج "المستشار" الذي يمنح الشباب البحريني فرصة المشاركة في وضع الحلول للتحديات والصعوبات التي تواجه الجهات الحكومية المختلفة، مما يعزز دور الشباب البحريني في تقديم الأفكار والمقترحات، موجهاً سموه لمتابعة المشاركين النشطين المستخدمين للتطبيق لوضع الحلول الإبداعية.

واطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تدشين اللجنة العليا لتمكين الشباب، موجهاً سموه باعتماد اللجنة الوطنية لتمكين الشباب.

كما استعرض سموه مع أعضاء المجلس آخر مستجدات برنامج "لامع" والذي يهدف إلى اكتشاف وصقل وإبراز مهارات الشباب، والعمل على اختيار النخبة المتميزة.

ووجه المجلس، الهيئة العامة للرياضة بمواصلة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن المنشآت الرياضية والصالات التابعة للوزارة وصولاً إلى تحقيق المدرسة الرياضية النموذجية لاكتشاف المواهب الرياضية وصقلها تمهيداً للانضمام إلى المنتخبات الوطنية.

كما استعرض معالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة مشروع كتاب مئوية كرة القدم البحرينية الذي وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سابقا بالعمل به سعياً لتوثيق مسيرة كرة القدم البحرينية خلال مئة عام تأكيداً للريادة والعراقة وحفظا للتاريخ ووفاء للأجيال التي تعاقبت على صناعة الأمجاد للكرة البحرينية.