بالتزامن مع احتفال دول العالم والمنظمات الصحية العالمية باليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام، وانطلاقاً من ايمانه بأهمية الشراكة المجتمعية في زيادة وعي المجتمع بالأمراض المزمنة والتي تؤثر بشكل مباشر على صحة الأفراد والمجتمعات، نظم نادي روتاري المنامة حملة توعوية بداء السكري وذلك يوم الأحد.

وقدمت الحملة الهادفة إلى زيادة الوعي للحد من انتشار مرض السكري والتقليل من آثاره الصحية، مجموعة متنوعة من الفعاليات الصحية والتوعوية والتي تضمنت فحص نسبة السكر، إضافةً إلى استشارات طبية تُركز على ضرورة اتباع نمط حياة صحي يحتوي على الأنشطة الرياضية والأطعمة الصحية.

بهذه المناسبة، أكدت رئيسة نادي روتاري المنامة رؤيا باقر، استمرار النادي في بذل الجهود الداعمة إلى مختلف الفعاليات والمبادرات المجتمعية والانسانية التي تساهم في رفع المعاناة أو زيادة وعي المجتمع، مشيرة إلى أن مشاركة نادري روتاري المنامة في هذا اليوم العالمي يأتي من حرصه على الاهتمام بصحة الأفراد وضروة وضع البرامج للحفاظ عليها.



وأوضحت أن داء السكري يعد من الامراض المزمنة التي تفرض علينا تنظيم الفعاليات والبرامج للمساهمة في نشر التوعوية بهذا المرض في المجتمع، وضرورة مكافحته بشتى الوسائل الممكنة لضمان حياة صحية أفضل للجميع، من خلال التشجيع على تبنى اتباع نمط حياة صحي وممارسة النشاط البدني والعادات الصحية الصحيحة.

ويُعتبر نادي روتاري المنامة جزءاً من روتاري العالميّة، وهو أوّل نادي عالمي للخدمة، ويضمّ أكثر من 1.2 مليون عضوًا من أنحاء العالم. ومنذ تأسيسه في عام 1965، حرص أعضاء نادي روتاري المنامة على المُشاركة في تقديم الدعم للمشاريع المجتمعيّة في المملكة، ويطمح النادي للمُساهمة في تلبية الاحتياجات المُجتمعيّة، وتقديم إضافة نوعيّة لأعمال التطوير المجتمعي.