ثمنت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة ريم أحمد البوعينين التوصيات المرفوعة من لجنة العلوم الطبيعية خلال اجتماعاتها ضمن الدورة (41) للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

جاء ذلك في ختام مشاركتها في اجتماعات لجنة العلوم الطبيعية ضمن الوفد المشارك الممثل لمملكة البحرين، حيث كانت التوصيات المرفوعة من اللجنة للمؤتمر العام تخص المبادرات البيئية المتعلقة بحماية البيئة والاستدامة والحفاظ على كوكب الارض والتقليل من الاثار السلبية التي تؤثر عليه، وعلى رأسها الاحتباس الحراري وما قد ينجم عنه من آثار وتبعات ستلقي بضلالها على جميع الدول. حيث اكدت اللجنة ان حماية هذا الكوكب يحتاج إلى قرار سريع، وآلية تنفيذ تضمن المضي قدما في برامج الاستدامة لتحقيق مؤشرات الاداء المرجوة والتي حظيت بمناقشات ثرية وعميقة خلال الاجتماعات، تضمن الوصول لها بتعاون المجتمع الدولي.

وأكدت البوعينين ان مملكة البحرين تسعى جاهدة لإدراج هذه المبادرات ضمن المبادرات والاستراتيجيات الوطنية في جميع القطاعات كالتعليم والصناعة، كما ان مملكة البحرين حريصة على التعاون لتحقيق هذه المبادرات على الصعيد الدولي.



إلى ذلك، أشارت البوعينين إلى ان الاستدامة تعد أحد اهداف البوليتكنيك الاستراتيجية الرئيسية، وتحظى باهتمام كبير من قبل مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية، وقد وضعت لها اهداف خاصة ومبادرات عديدة لتحقيقها وفق المعايير العالمية الجديدة، وهو ما يعكس اتساق رؤية مملكة البحرين مع اهتمامات المجتمع الدولي بهذا الشأن.