صرحت السيدة أمينة شاكر نائب رئيس لجنة التكافؤ بين الجنسين في الجمعية بأن اللجنة منذ انطلاقتها قد أعدت رؤية وأهداف وخطط مستقبلية لإيجاد الفرص بين الجنسين، وفي هذا الإطار شاركت اللجنة في العديد من الفعاليات والملتقيات على المستوى المحلي والإقليمي.

وأكدت شاكر بأن من ضمن خطط اللجنة الإهتمام الكبير بالذكاء الإصطناعي وإستشراف المستقبل، وتم دعوة الكثير من المحاضرين المختصين بهذا المجال للوصول لرؤية وكشف المستقبل وما سيحدث من تأثير خصوصًا على العنصر النسائي، والخروج بحلول لهذة المعضلة المستقبلية، وإن فكرة تكافؤ الفرص بين الجنسين أتت في وقت مناسب وبإستشراف مستقبلي من المجلس الأعلى للمرأة، برئاسة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والتي أولت للمجلس الدعم اللامحدود وذلك للإرتقاء بالمرأة البحرينيه ودعمها والصعود على المستوى المحلي والعالمي.

ولقد أثبتت المرأة البحرينية بهذا الدعم على انها قادرة للوصول إلى أعلى مراتب ومزاحمة نساء العالم المنجزات والمبدعات.

وأشارت شاكر الى ان اللجنة تعمل بهمة وتكرس الكثير من الوقت والجهود لخدمة الجنسين والدعم لتمكين المرأة ومشاركتها في الكثير من الورش والملتقيات المحلية والخارجية.

وصرحت بإن اللجنة في وقت قريب سوف تقوم بإعداد وتنظيم العديد من البرامج والمؤتمرات وخاصةً الموتمرات الخاصة بالذكاء الاصطناعي والاستشراف للمستقبل، لخدمة المرأة البحرينية والارتقاء بها لأعلى المستويات العالمية.