استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم ، وفدا من أعضاء مجلس العموم البريطاني ، بحضور معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة ، و الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام .

وفي بداية اللقاء ، رحب الوزير بزيارة الوفد البريطاني للمشاركة في المنتدى السابع عشر للأمن الإقليمي "حوار المنامة 2021 " الذي يعقد حاليا في مملكة البحرين ، مشيرا إلى أن "حوار المنامة" منصة دولية رفيعة تبحث الرؤى حيال القضايا والتحديات الأمنية في إطار تعزيز العمل المشترك لترسيخ الأمن الإقليمي والسلام العالمي .

وأطلع الوزير ، الوفد البرلماني البريطاني ، على جهود وزارة الداخلية لحفظ الأمن وتأمين السلامة العامة ، مشيرا إلى أن حقوق الإنسان ، إرث حضاري وجزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع البحريني ، وأن هذا الملف ، يمثل قصة نجاح وطنية ، استقت السند والدعم من رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ، حفظه الله ورعاه .

وتم خلال اللقاء ، استعراض العلاقات التاريخية والوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، كما تم بحث مجالات التعاون الأمني وعدد من المسائل والموضوعات الأمنية .