محمد رشاد


كشف وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، أن الوزارة خصصت ميزانية تجاوزت 543 ألف دينار للدائرة التاسعة في محافظة العاصمة، منها 135,652 ألف دينار لتغير أرضية ملعب العشب الصناعي لنادي سترة، وتعويضها بآخر جديد، مشيراً إلى أنه تمت ترسية المناقصة على إحدى الشركات المتخصصة والتي من المقرر انتهاؤها من المشروع خلال 2022.

وأضاف في رده على سؤال للنائب عمار عباس أن الوزارة تعمل أيضاً على إنشاء مقر إداري لنادي العكر الرياضي مكون من طابقين ومكاتب إدارية متعددة الاستخدامات وناد صحي بالإضافة إلى إقامة ملعب خارجي للنادي بميزانية تقديرية للمشروعين بلغت 185,500 دينار.

وبين أنه من المقرر الانتهاء من المشروعين خلال العام 2023، بعد أن تمت ترسية مناقصة التصميم على أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة ويجرى حالياً إعداد الرسومات التفصيلية والتصميمات الخاصة بالمشروع.


وأكد المؤيد، أن الوزارة وفى إطار حرصها على تعزيز البيئة الرياضية بالمملكة باشرت عملها في إنشاء ملعب من النجيل الصناعي لنادي المعامير بكلفة بلغت نحو 221,996 دينارا، لافتاً إلى أنه تمت ترسية المشروع على إحدى الشركات المتخصصة ومن المتوقع انتهاؤها من تنفذ المشروع خلال 2022، مؤكداً أن الوزارة حريصة على تذليل أي معوقات تحدث مستقبلاً على تلك المشروعات وستسعى لاستكمالها والتأكد من جاهزيتها وفقاً للمدد الزمنية المحددة.