واصلت اللاعبة السعودية يارا الحقباني انطلاقتها القوية في بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة، وباتت على بعد خطوة واحدة فقط من بلوغ المباراة النهائية لمنافسات فردي الفتيات.

ونجحت القحباني يوم أمس في الاطاحة بالمصنفة الثامنة بالبطولة السلوفاكية ايفانا غومبيتوفا، حيث تغلبت عليها بنتيجة 6/0 و6/1 في المباراة التي جمعت اللاعبتين في اطار الدور ربع النهائي للبطولة التي تقام منافساتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البوليتكنك.

وأعرب اللاعبة السعودية يارا الحقباني عن سعادتها الكبيرة بالفوز وبلوغ الدور نصف النهائي، مؤكدة على أنها ستبذل كل ما في وسعها للفوز والوصول إلى المباراة النهائية، على الرغم من صعوبة المهمة وقوة المنافسة المقبلة بحسب قولها.

وكانت الحقبانب قد اقصت يوم أمس الأول المصنفة الثانية في البطولة الألمانية ستيلا جورينا لتؤكد أحقيتها وجدارتها في الوصول إلى نصف النهائي.

وضمن منافسات الدور نفسهن توقفت مسيرة اللاعبة المصرية تيا دراج عند محطة الدور ربع النهائي بخسارتها امام اللاعبة تمار يافي 6/1 و6/4، كما فازت اللاعبة مي فاديدا على تمارا ايرماكوفا 6/3 و6/2، وتغلبت اللاعبة آدي بيتون على مايان لارون 4/6، 6/4 و6/3.

وفي منافسات الدور ربع النهائي لفئة الأولاد، كان اللاعب الأردني محمد الكتوب ندا قويا للاعب الروسي المصنف الأول في البطولة دانيال ساركسيان، وخسر أمامه بصعوبة كبيرة وبنتيجة 2/6، 6/3 و4/6، وفي باقي المباريات تغلب اللاعب اندريه ماكيه على كريستيان كير 6/3، 7/6 و6/2، وتغلب اللاعب فيفيك كولورو علىارتيم بوغوتش 6/2، 0/6 و6/2، كما تغلب اللاعب هوغو سواريز على غليب سيكاتشوف 6/1 و7/5.

وفي زوجي الفتيات، صعد الثنائي يارا الحقباني وتمارا ايرماكوفا لمواجهة الزوجي ستيلا جورينا وتمار يافي في المباراة النهائية للمسابقة، حيث تغلبت يارا الحقباني وزميلتها تمارا على الثانائي ادي بيتون ومايان لارون 4/6، 6/2 و10/6، كما جاء تأهل ستيلا جورينا وتمار يافي بعد تغلبها على ايفانا غومبيتوفا وادريان بيلليزاري 6/1 و6/1.

هيئة السياحة تروج للبحرين

حرصت هيئة البحرين للسياحة على التواجد في البطولة للترويج السياحي للبحرين، حيث قامت الهيئة بتوزيع كتيبات تضم معلومات متنوعة عن البحرين، وعن أبرز وأهم المناطق والمواقع السياحية في المملكة.

ولاقت هذه الخطوة ترحيبا واسعا من المشاركين في البطولة، الذي حرصوا على اقتناء الكتيبات للتعرف بشكل أكبر على السياحة في البحرين.

وقد أعرب رئيس الاتحاد البحريني للتنس معالي الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة عن خالص شكره وتقديره إلى هيئة البحرين للسياحة والمعارض وعلى رأسها سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني على هذه الخطوة التي تؤكد حرص الهيئة على استثمار مختلف الفعاليات والمناسبات الدولية للترويج السياحي للمملكة.

وأكد رئيس الاتحاد على أن إستضافة البطولات الدولية، يعد من الاهداف الرئيسية التي يسعى من خلالها الاتحاد لتنفيذ توجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب رئيس هيئة الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعية إلى تنشيط السياحة الرياضية كجزء من خطة البحرين الاستراتيجية لتنشيط القطاع السياحي في المملكة.

ومن جانب آخر، اشاد رئيس الاتحاد بالمستويات الكبيرة والنتائج المميزة التي تحققها اللاعبة السعودية يارا الحقباني في البطولة ووصولها إلى الدور نصف النهائي، مثنيا معاليه على ماقدمته من مستويات مبهرة استحقت على إثرها الوصول إلى هذا الدور المتقدم، ومتمنيا لها مواصة التقدم وبلوغ المباراة النهائية.