استثمر طلبة المدارس الحكومية، أسوةً بمعلميهم، فرصة الحصول على شهادات احترافية تخصصية من شركة مايكروسوفت العالمية، في مجال دمج التقنية الرقمية في التعليم، بعد استيفاء متطلباتها، وذلك تعزيزاً لتفعيل برنامج التمكين الرقمي في التعليم، في إطار مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل.

وفي هذا السياق، حصلت 5 طالبات من مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات على شهادة MOS الاحترافية من مايكروسوفت.

وقالت مديرة المدرسة نور السبيعي إن هذا الانجاز لطالباتنا يأتي تتويجاً لما تبذله المدرسة بإشراف وزارة التربية والتعليم للوصول بالمعلمين والطلبة إلى مستوى محترفاً في التعامل مع التقنيات والموارد الرقمية، وإنتاج محتوى رقمياً بجودة عالية مع مراعاة ضوابط الأمن السيبراني والملكية الفكرية، مؤكدةً أن المدرسة تفتخر باختيارها لتكون على خطى الحصول على لقب مدرسة حاضنة للتكنولوجيا من شركة مايكروسوفت العالمية Microsoft Showcase School.

وبكل فخر قالت الطالبة إباء محمد العكري: "هذه الشهادة ستضيف لي الكثير في المستقبل، على الصعيد الأكاديمي والمهني، وبالرغم من كون الامتحان باللغة الإنجليزية إلا أنني اجتزته بجدارة".

وأضافت الطالبة علا جعفر: "لطالما كنت أطمح للتقدم في المجال الإلكتروني، لذلك لم أتردد بتقديم امتحان الـ MOS، وكانت تجربة ممتعة وشاقة في نفس الوقت، ولكني بذلت قصارى جهدي لكي أصل إلى الامتياز".