قال رئيس الاتحاد العربي لحقوق الإنسان عيسى العربي: « إن البحرين قطعت شوطاً كبيراً في تطوير التشريعات الخاصة بمجال حقوق الإنسان».

وأضاف إن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء جعلت في مقدمة خطة عملها تطوير التشريعات الخاصة بحقوق الإنسان.

ولفت إلى أن البحرين حققت نهوضاً بالمنظومة التعليمية والعلمية في إطار الحقوق التي فرضها الدستور وميثاق العمل الوطني.



وعلى صعيد ما تحقق من إنجازات قال العربي: «إن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رسم الاستراتيجية الحكومية لمرحلة جديدة مليئة بالإنجازات والتحدي لتحول التحدي إلى فرص».

وبين العربي أن الحكومة بإطلاقها خطة التعافي الاقتصادي تسعى إلى تطوير المنظومة الاقتصادية وخلق وفرص للشباب البحريني.

وأوضح عملت الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة طوال عام على خلق فرص جديدة تعزز الاقتصاد وتدعم القطاع الخاص وتوفر الحياة الكريمة للمواطنين وفق الرؤية الاقتصادية للبحرين.

وبين أن الحكومة عملت على مواجهة الجائحة التي أثرت تداعياتها على الاقتصاد الوطني وأطلقت حزماً لدعم القطاع الخاص والحد من التسريحات والمحافظة على العمالة البحرينية في وظائفها.

ولفت إلى أن الجهود الحكومية لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء جعلت البحرين في مصاف الدول في محاربة فيروس كورونا وجعلت منها محل إشادة عالمية من المنظمات بما حققته طوال فترة الجائحة.