أيمن شكل:

كشفت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية الدكتورة مريم الجلاهمة عن توقعات بأن يكون مستشفى الملك حمد AMH الذي أعلن عنه ضمن المشروعات التنموية مستشفى عام، بينما سيتيح مشروع مجمع دلمونيا للخدمات الصحية ثاني حاضنة طبية في البحرين.

وأضافت في تصريحات لـ"الوطن"، أن المستشفى، يتميز باشتماله على التخصصات الجراحية الدقيقة والعناية القصوى بالإضافة لغرفة للعمليات الجراحية الدقيقة كما أنه سيكون في منطقة عالي وبعيدا عن المنامة ليخدم قطاع أوسع من المرضى الذين كانوا يلجأون للسلمانية، حيث يضم 125 سريرا وخدمات طبية عديدة.



وحول مشروع مجمع دلمونيا للخدمات الصحية، أوضحت الرئيس التنفيذي لـ"نهرا"، أنه سيضم تخصصات طبية نوعية للمستثمرين من الأطباء أصحاب التخصصات، كما سيتيح خدمة مختلفة عن باقي المشاريع الطبية، بأن يحتضن ثاني حاضنة طبية تسمح للأطباء محدودي الإمكانيات من افتتاح عياداتهم الخاصة.

ولفتت الجلاهمة إلى أن التدريب في وزارة الصحة منفصل حاليا عن التوظيف، وقالت: "إن لدينا طاقات كبيرة تتخرج ويمكنها التوجه للقطاع الخاص وهنا يأتي دور الحاضنة بحيث تكلفهم لفترة زمنية وحتى يتمكنوا من تأسيس عياداتهم الخاصة".