أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن مُشاركته في فعاليات أسبوع البحرين الوطني، التي أقيمت في معرض إكسبو 2020 دبي خلال الفترة الممتدة بين 21 و 27 نوفمبر. وقد ساهم البنك بتعزيز نجاح الأنشطة والفعاليات المختلفة التي انطلقت على مدار هذا الأسبوع، وذلك بصفته البنك الوطني الرائد وأحد أبرز البنوك في المملكة، بالإضافة لكونه عضوًا أساسيًا في فريق البحرين.

انطلقت أنشطة أسبوع البحرين الوطني بتنظيم ختام تحدّي الخدمات المصرفية الرقمية، والذي استضافه بنك البحرين الوطني بالشراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وباشر أعضاء الفِرق المشاركة في التحدّي بعرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم، وتلى ذلك الكشف عن الفائزين في التحدّي مع بث الفعالية عبر الفضاء الإلكتروني من خلال حسابي بنك البحرين الوطني وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية على منصة انستغرام.

وبعد الإعلان عن نتائج التحدّي، تم اصطحاب الفائزين في جولة بمعرض إكسبو 2020 دبي خلال اليوم التالي، وذلك برفقة موجّهيهم من البنك، وهما السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية لدى المجموعة، والسيد رازي أمين رئيس تقنية المعلومات لدى المجموعة. وهدفت الجولة لتمكين الفائزين من الاطلاع والتعرّف على منصات التكنولوجيا والابتكار المُشارِكة في المعرض، بما في ذلك جناح مملكة البحرين، وذلك لمنحهم نظرة أعمق حول هذه المجالات وليتمكنوا من تنفيذ أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ملموسة وناجحة.

وشارك بنك البحرين الوطني أيضًا في مناسبة رئيسية أُقيمت في المعرض برعاية مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وبالشراكة مع مجلة الإيكونوميست، وهي عبارة عن منتدى بعنوان "التطلع إلى الأمام: طرق التحوّل نحو الاقتصاد الرقمي". وانعقد المنتدى بحضور العديد من عملاء بنك البحرين الوطني، وركّز على عدد من القضايا الرئيسية مثل حوكمة البيانات والاستراتيجية والاسس التنظيمية، كما تطرّق أيضًا حول أمان وخصوصية البيانات، وعن الدور المؤثر لرأس المال البشري والسياسات والمعايير الملائمة لإعداد بيئة أعمال متطوّرة وحاضنة للتقنيات الناشئة.

وتلى ذلك مُشاركة بنك البحرين الوطني في منتدى "استثمر في البحرين"، الذي استضافه مجلس التنمية الاقتصادية البحرين في اكسبو 2020 دبي بتاريخ 25 نوفمبر. وركّز المنتدى على تعريف المستثمرين حول آفاق وفرص الاستثمار المتاحة في المملكة، وقد انعقد بمشاركة من كبرى الشركات بالقطاعين العام والخاص، وذلك بالتوافق مع خطة التعافي الاقتصادي للمملكة.

وفي ختام فعاليات أسبوع البحرين الوطني، شارك البنك في احتفالات اليوم الوطني للمملكة وذلك في جناحها الخاص في المعرض، وقد شهدت حضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتم أيضًا تنظيم عرض موسيقي بأداء فرقة الموسيقى للشرطة البحرينية. وقد ساهمت الفعالية بتسليط الضوء على المكانة الدولية المرموقة للمملكة في مجال الأعمال ومجال دعم الابتكار.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح السيد فاروق يوسف خليل المؤيد، رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني قائلًا: "نحن سعداء للغاية بمشاركتنا الرئيسية في تمثيل مملكة البحرين خلال معرض إكسبو 2020 دبي. ونحرص على متابعة دورنا الإيجابي لدعم مستقبل المملكة وتحفيز نموها وازدهارها، باعتبار بنك البحرين الوطني عضوًا فعّالًا ضمن فريق البحرين. ونفخر بمساهمتنا في استعراض نشاط القطاع المصرفي والمالي في المملكة، والترويج لفرص الاستثمار التي تعزز مكانة البحرين كرائد إقليمي ضمن دول المنطقة."

ومن جهته، قال السيد جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: "نعتز جدًا ببذل أفضل الجهود لتعزيز نجاح أسبوع البحرين الوطني خلال هذا الحدث الاستثنائي. وقد تمكنّا من دعم تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للبنك، بالإضافة إلى تحفيز مساعينا للريادة بقطاع الخدمات المصرفية والمالية. وكجزء من خططنا التوسّعية على المستوى الإقليمي، نتطلع لتنويع ومد نطاق أعمالنا إلى آفاق جديدة، ولنواصل العمل بالتماشي مع أهداف الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين لعام 2030."

ويلتزم بنك البحرين الوطني بدوره كأحد البنوك الرائدة في المملكة، ويولي بالغ الاهتمام برفع المكانة المرموقة لمملكة البحرين لتكون خيارًا رئيسيًا للمستثمرين من حول العالم.