اجتمعت لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب برئاسة سعادة النائب فاضل السواد اليوم الإثنين 6 ديسمبر الجاري، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة لمناقشة المرسوم بقانون رقم (28) لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون الإثبات في المواد المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1996، والمرسوم بقانون رقم (27) لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (42) لسنة 2002.

وقد اطلعت اللجنة خلال الاجتماع على الردود الحكومية الواردة الى اللجنة من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، والمجلس الأعلى للقضاء، وبعدها قرر السادة الأعضاء دعوة معالي وزير العدل والشئون الإسلامية والاوقاف للمزيد من التباحث والنقاش حول المرسومين بقوانين.

في حين قرر ت اللجنة السلامة الدستورية لكل من: قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الطيران المدني، الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2013، المرافق للمرسوم رقم (11) لسنة 2020، و مشروع قانون بالتصديق على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي المرافق للمرسوم رقم (76) لسنة 2021، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (26) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل.

في حين تمت الموافقة على وجود شبهة دستورية على مشروع قانون بشأن تنظيم الرياضة (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب الموقر).

كما وقد وافقت اللجنة بأغلبية الاصوات على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز لرعاية الموهوبين في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية.