هنأ سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه بمناسبة نجاح إطلاق أول قمر صناعي بحريني مشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي يحمل اسم "ضوء 1".

وقال سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة إن الإنجاز التاريخي بأطلاق القمر الاصطناعي والعمل المشترك بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جاء نتاجا حقيقيا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والرامية الى إطلاق قمر اصطناعي مشترك يساهم في دعم الأبحاث العلمية ويمثل مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في المجهودات الدولية نحو اكتشاف المزيد من أسرار الفضاء".

وهنأ سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب بمناسبة نجاح إطلاق القمر الاصطناعي وقال إن الاهتمام الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته لكافة الأعمال والإجراءات التي اتخذتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ساهم بصورة واضحة في انجاز هذا المشروع الكبير الذي وضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة فضلا عن دعم سموه للكوادر الوطنية الشبابية التي عملت مع الكوادر الإماراتية في تنفيذ هذا الإنجاز الكبير وضمان نجاحه.

واعرب سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة عن شكره وتقديره الى دولة الامارات العربية المتحدة الشقفة على تعاونها البناء مع مملكة البحرين في تنفيذ هذا المشروع الامر الذي يؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ونوه سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد بالجهود الكبيرة للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وحرصها الموصول على التعاون مع الجانب الإماراتي في تنفيذ القمر الاصطناعي.

وأشاد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة بالكوادر الوطنية الشبابية البحرينية، وقال لقد برهن الشباب البحريني للعالم كله ما يتمتعون به قدرات ومهارات وابتكارات في مختلف المجالات، كما أن هذا الإنجاز الكبير يترجم روحهم الوطنية وعزيمتهم وإصرارهم على تحقيق كل ما من شأنه رفعة مكانة البحرين وتقدمها العلمي على كافة الاصعدة.