رفع الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، بنجاح إطلاق أول قمر صناعي بحريني مشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باسم "ضوء 1".

وأكد معالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن هذا الإنجاز الكبير يأتي ترجمة لرؤية جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، ويمثل تعزيزاً لمسيرة المكتسبات الحضارية لمملكة البحرين في العهد الزاهر لجلالته.



وأشار إلى الدعم الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من خلال تهيئة البيئة المثالية لتحقيق المنجزات العلمية التي تساهم في وضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة، من خلال مساندة الطاقات الشبابية الوطنية.

كما هنأ الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى، بهذا الانجاز العلمي والوطني المميز، مشيداً بدور سموه في دعم الشباب البحريني المبدع والمساهمة في تحقيق طموحاته.