تقدمت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن القومي قائد الحرس الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى وذلك بمناسبة نجاح إطلاق أول قمر صناعي بحريني مشترك مع دولة الإمارات العربية الشقيقة الذي يحمل اسم "ضوء 1".

وعبرت وزيرة الصحة عن بالغ الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الوطني المشرف الذي يعد نقلة نوعية وتاريخية في منجزات المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكدة على أن إطلاق أول قمر صناعي بحريني يشكل انطلاقة مهمة في تعزيز مكانة مملكة البحرين في قطاع علوم الفضاء.

واشادت بمتابعة وحرص صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على تحقيق مملكة البحرين مزيدًا من الإنجازات الوطنية على كافة الأصعدة، وخصوصا في تحقيق هذا الإنجاز العلمي.



وهنأت الوزيرة "الصالح" سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى، بهذا الانجاز العلمي الذي يحقق رؤى جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه في دعم الاستكشافات وعلوم الفضاء واستشراف المستقبل.

واختتمت وزيرة الصحة تصريحها باعتزازها بأن مملكة البحرين تبوأت المستوى الرفيع على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بفضل من الله ثم جهود الكوادر الوطنية وتطلعات الشباب البحريني في مختلف المجالات، مؤكدة بأن هذا الإنجاز العلمي يعد مبعث فخر لأبناء الوطن ودليلا على ما وصلت إليه من مستوى متقدم في المجالات العلمية، وامتلاك للخبرات والإمكانات، مما يعكس ما توليه الحكومة الموقرة من تطلعات ورؤى حكيمة. داعية المولى عز وجل أن يديم على البحرين بالمزيد من الرقي والتطور والإزدهار وأن تتواصل الإنجازات من أجل رفعة رايتها في مختلف الميادين.