رفع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني آسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن القومي قائد الحرس الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى، بمناسبة نجاح إطلاق أول قمر اصطناعي بحريني مشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة "ضوء1".

وذكر أن هذا الإنجاز يعد حلقة في سلسلة من الإنجازات الوطنية التي حققتها مملكة البحرين على كافة المستويات وفق أهداف المسيرة التنموية الشاملة، واستمراراً لجهود المملكة في مختلف المجالات والعلوم والتي تعزز من الإبداع والتميز.

وأضاف الوزير خلف أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الوطنية التي تسهم في تمكين الكفاءات ودعم الكوادر الوطنية لتحقيق المزيد من النجاحات في كل المجالات والتي ترفع من اسم المملكة، مؤكدًا أن هذه المبادرات تمثل تعزيزاً لدعم الكوادر والكفاءات وخلق الفرص.



كما أشاد الوزير خلف بإسهامات ودور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى في تحقيق هذا الإنجاز الوطني الكبير في مجال علوم الفضاء.