أعلنت وزارة الصحة عن إغلاق 3 مطاعم غلقًا إدارياً لمدة أسبوع في كل من المحافظة الجنوبية والشمالية والعاصمة، ومخالفة 20 مطعماً لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والاشتراطات المعلن عنها للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، المدرجة تحت المستوى الأصفر ضمن آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالة هذه المطاعم للجهات القانونية.

جاء ذلك خلال الزيارات التفتيشية التي تمت بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، في إطار تكثيف الزيارات التفتيشية والتي تهدف إلى التأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية والإجراءات المدرجة ضمن المستوى الأصفر وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا.

وقالت إدارة الصحة العامة إن مفتشي الجهات المعنية قاموا أيضاً برصد عدد من المخالفات خلال الزيارات التفتيشية، حيث تم زيارة 432 منشأة من المطاعم والمقاهي ومخالفة 20 منها لعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالة المخالف منها للجهات القانونية.

كما تمت زيارة (81) صالونًا رجاليًا ونسائيًا، وجد منها (8) صالونات رجالية مخالفة لبعض الاشتراطات، وتم رصد صالون نسائي مخالف لبعض الاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحرير محضر متابعة لهما. كما تم زيارة (3) صالات رياضية وكانت ملتزمة بالاشتراطات المطلوبة للحد من انتشار الفيروس.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى مواصلة الالتزام والتحلي بالمسؤولية العالية، والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو تجاوزات يتم رصدها، موضحة أن هذه الخطوات المهمة تأتي لتأمين الصحة العامة للحد من انتشار الفيروس وضمان صحة وسلامة الجميع.