رفع وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى مقام حصرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى بمناسبة نجاح إطلاق أول قمر صناعي مشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي حمل إسم (ضوء 1) ووصوله إلى محطة الفضاء الدولية

وأضاف وكيل شؤون الأشغال بأن هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق يضاف إلى المكتسبات الوطنية الحضارية والإنجازات الوطنية التي تتحقق في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك حفظه الله ويشكل علامة فارقة في تاريخ مملكة البحرين ويجعلها خلاقة ورائدة في شتى المجالات.

كما أشاد الخياط بالتعاون المشترك والوثيق بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمملكة البحرين ووكالة الإمارات للفضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يجسد متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.



وأضاف قائلاً بأن ما تعيشه البحرين اليوم من أفراح غامرة نتيجة لما يتحقق من إنجازات حضارية تضع مملكة البحرين في مصاف دول العالم المتقدمة، هو نتيجة للتوجيهات السامية لجلالة الملك المفدى والتي تدفع دائماً جميع أبناء هذا الوطن نحو التميز والإبداع في مختلف الميادين. وبدعم كريم من لدن صاحب السمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء نائب القائد الأعلى لتذليل كل الصعاب في سبيل تحقيق الإنجازات. كما أشاد الخياط بالجهود المتميزة والمتابعة الحثيثة من لدن صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى، التي لها الأثر البالغ في تحقيق هذا الإنجاز الوطني الكبير.

وبهذه المناسبة السعيدة أبتهل الوكيل للباري عز وجل أن يحفظ القيادة الرشيدة في ظل حضرة صاحب الجلالة قائد المسيرة المباركة وأن ويسدد على طريق الخير خطاهم ويجعلكم ذخراً لهذا الوطن ورفعته وأن يديم الأمن والأمان على أرض مملكتنا الحبيبة.