فازت ثلاث أفكار في مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) في نسختها الرابعة، والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد اختيار الأفكار الفائزة من قبل لجنة ضمت عددًا من الوزراء في المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب تصويت الجمهور.

وتقدمت لجنة الوزراء بالتهنئة لأصحاب الأفكار الفائزة، والتي ضمت كلًا من فكرة تطبيق هويتي، المقدمة من محمد عبدالرحيم الأنصاري وسيد أحمد حميد أحمد من مستشفى الملك حمد الجامعي، وفكرة (‏Green by Grey) المقدمة من حمد إبراهيم بدو من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إضافة إلى الفكرة الفائزة باختيار الجمهور وهي فكرة المنصة الوطنية للاتصال المرئي للصم (نسمعك) المقدمة من مهند سليمان النعيمي من وزارة شؤون الإعلام.

وأشادت اللجنة بما تم تقديمه من أفكار إبداعية متميزة تصب في تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وتحسين جودتها وبالتالي تطوير الأداء الحكومي وفق الأهداف المنشودة، منوهةً اللجنة بالعروض الاثني عشر التي تأهلت للمرحلة النهائية، معربةً عن تمنياتها لأصحابهم بالتوفيق في مشاركات قادمة.



وتقديرًا للجهد الذي بذله أصحاب الأفكار الفائزة ومواصلة تنفيذ الأفكار بأعلى معايير الجودة والتميز، سيتم عرض الأفكار على اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تمهيدًا لتطبيقها في الجهات الحكومية المعنية بكل فكرة منها.

وضمت لجنة الوزراء كل من محمد المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء، وفائقة الصالح وزيرة الصحة، وزايد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وأيمن المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، ووائل المبارك وزير شئون الكهرباء والماء.

وتأهلت الأفكار الثلاث بعد سلسلة من مراحل التقييم في إطار المسابقة التي تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركًا رئيسيًا للتطوير بما يتيح الفرصة لإشراك موظفي القطاع العام في طرح الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته من خلال تحويل التحديات إلى فرص تطويرية تتماشى مع مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وهي الاستدامة والتنافسية والعدالة، وبرنامج الحكومة 2022-2019.