نظم مركز جامعة الخليج العربي المتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير تعليم المهنيين الصحيين ورشة عمل إقليمية شهدت مشاركة قيادات تعليمية صحية من إقليم شرق المتوسط. أقيمت الورشة التدريبية بعنوان (القيادات التعليمية.. التطور وإدارة التغيير) وقدمها الأستاذ الدكتور ستيوارت مينين وهو خبير من الولايات المتحدة الأمريكية تخصص على مدى 35 عاماً في التعليم والتدريب المرتبط بالعلوم الصحية.

تناولت الورشة تعريف القيادة وأنواعها وصفاتها وخصائصها، إلى جانب عرض استراتيجيات للقيادة الناجحة في حالات التكيف المعقدة، وتفرعت في تعزيز المهارات القيادية وقدرتها على التغيير والتكيف مع المتغيرات، من خلال إعداد مجموعة من السيناريوهات العملية لحالات طارئة أو أزمات عامة أو صحية وبناء استراتيجيات قيادية للتعامل معها وإدارة التغيير الذي يبنى عليها.

تبع ذلك مشاركة الأستاذ الدكتور عودة الجيوسي، أستاذ إدارة الابتكار والتكنولوجيا في جامعة الخليج العربي، والخبير الدولي في التخطيط الحضري وسياسة الطاقة والاستدامة والابتكار، بعرض تجربة جامعة الخليج العربي في القيادة التعليمية.

يشار إلى أن الورشة التدريبية أقيمت عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، وشهدت مشاركة إقليمية شملت عدد من القيادات التعليمية كعمداء كليات الطب ونوابهم ورؤساء أقسام كليات عدد من الدول في إقليم شرق المتوسط ودول العالم كمملكة البحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة وقطر وجمهورية السودان والباكستان وتونس والبرازيل، بالإضافة إلى الحضور المشرف للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين متمثلاً برئيسة المكتب الدكتورة تسنيم عطاطرة، وحضور المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير التمريض في منطقة الشرق المتوسط والموجود في جامعة البحرين متمثلاً بمديرته الدكتورة لينا خنجي.