شهد الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني الحفل الختامي لبطولتي الرماية والماراثون العسكري، وذلك تزامناً مع احتفالات الحرس الوطني بالذكرى الخامسة والعشرين على تأسيسه، حيث أقيم الحفل بحضور اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، وكبار ضباط الحرس الوطني، وذلك صباح يوم الأربعاء ( 5 يناير ) في مجمع ميادين الرماية بمعسكر الصخير.

ولدى وصول سمو رئيس الحرس الوطني إلى موقع الاحتفال، عزفت الفرقة الموسيقية سلام سمو رئيس الحرس الوطني، بعدها استأذن قائد العرض بانصراف الطابور، لتبدأ التصفيات النهائية لبطولة الرماية بالأسلحة الثلاث (الرشاش والمسدس والشوزن)، وذلك بين فرق وحدة العمليات الخاصة وكتيبة الحراسات ووحدة الشرطة العسكرية، حيث فازت وحدة العمليات الخاصة بالمركز الأول في الرماية للأسلحة الثلاث، والمركز الأول في مسابقة الرماية للفردي.

وأعقب ذلك، وصول المتسابقين في بطولة المارثون العسكري، الذي انطلقت فيه وحدات الحرس الوطني عند الساعة 07:30 صباحاً لتقطع مسافة 42 كيلومتراً، ابتداءً من معسكر الصخير باتجاه دوار عوالي الجنوبي ثم شارع شجرة الحياة وصولاً لشارع الملك حمد ومروراً بمنطقة الرميثة ثم العودة إلى منطقة العمر وانتهاءً بالمنصة الرئيسية لمجمع ميادين الرماية بمعسكر الصخير.



وأسفرت نتائج البطولة عن فوز وحدة العمليات الخاصة، التي قطعت مسافة السباق بمدة 02:50:14 لتكون بذلك أول وحدة تنهي مسافة السباق.

وفي ختام فعاليات الحفل، قدّم فريق الحرس الوطني للقفز الحر بالمظلات عرضاً أمام سمو رئيس الحرس الوطني والحضور.

ووفق الأمر الملكي السامي الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، منح الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني وسام الخدمة العسكرية من الدرجة الأولى للمقدم الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة، ووسام الخدمة العسكرية من الدرجة الثانية لعدد من ضباط الصف، تقديراً لتفانيهم في أداء واجبهم العسكري.

بعد ذلك، تفضل سمو رئيس الحرس الوطني، بتوزيع كأسي بطولة الرماية ( للوحدة الفائزة بالمركز الأول في الرماية للأسلحة الثلاث، والرماية للفردي) وكأس بطولة الماراثون العسكري.

وفي ختام الحفل، عبّر سمو رئيس الحرس الوطني عن اعتزازه بالإنجازات المشرّفة التي التي حققها منتسبو الحرس الوطني في جميع المحافل الرياضية الداخلية والخارجية، مؤكداً أنها ترجمة حقيقية للرعاية الملكيّة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، الداعم الأول للرياضة في المملكة.

صور


صور


صور