استقبلت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بمكتبها اليوم سعادة السيد ديفيد ماك أليستر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي والوفد المرافق له وذلك بحضور النائب عبدالله خليفة الذوادي عضو مجلس النواب رئيس بعثة الشرف.

وخلال اللقاء، رحبت سعادة الأمين العام بسعادة السيد ديفيد ماك أليستر، مشيده بعمق علاقات التعاون التي تربط بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، ومشيره إلى أهمية مثل هذه الزيارات لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لما يربط بينهما من مصالح مشتركة، مؤكدة حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية والاكاديمية بما يسهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة ويعود بالنفع والخير على الجانبين.

حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، وتبادل وجهات النظر في مختلف الموضوعات ذات العلاقة بالتعليم العالي والبحث العلمي وانعكاسها على خدمةً المصالح المشتركة للجانبين.



من جانبه، أعرب سعادة السيد ديفيد ماك أليستر عن سعادته بزيارة مملكة البحرين ولقاءاته مع كبار المسؤولين، مستعرضًا علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة التعاون المشترك مع مملكة البحرين في كافة الأصعدة وبالأخص الصعيد التعليمي.