تشكيل لجان لدارسة آلية التصويت حضورياً أو إلكترونياً

أنس الأغبش


كشف رئيس لجنة الانتخابات للدورة الـ30 لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عادل المسقطي، عن فتح باب الترشح لانتخابات الغرفة في 3 مارس المقبل على أن يغلق التقديم في 13 مارس أي لمدة 10 أيام، وذلك بحسب الخطط الموضوعة.

وأضاف المسقطي في تصريح لـ"الوطن"، أنه لن تقبل أي ترشحات بعد هذا التاريخ، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل آلية تقديم الناخبين لترشيحاتهم قبل بدء الترشح بأيام.

وبسؤاله عن كيفية التقديم والتصويت للانتخابات سواء حضورياً أو إلكترونياً، أوضح رئيس اللجنة، أنه لم تتحدد بعد آلية التقديم حتى الآن، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم تشكيل لجان لدارسة هذه الأمور وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.

وكانت لجنة الانتخابات، أعلنت أن يوم السبت 19 مارس المقبل سيكون موعد انتخابات مجلس الإدارة، على أن يحدد مكان الاقتراع في وقت لاحق.

يشار إلى أن رئيس الغرفة سمير ناس، أعلن مؤخراً عن تشكيل لجنة انتخابات برئاسة عادل المسقطي وعضوية 8 أعضاء، وستكون مستقلة استقلالاً تاماً عن مجلس إدارة الغرفة والإدارة التنفيذية.

وستتولى اللجنة تلقي طلبات الترشيح والنظر فيها والإشراف على العملية الانتخابية وفقاً لما نص عليه القرار رقم 156 لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين وتعديلاته.